ahla-3alm
لمتابعتي على الانستجرام
https://www.instagram.com/murad_alnajar




ahla-3alm

 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  برامج  العاب كاملة PC  دراسات واكتشافات وعلوم الانسان  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
لمتابعتي على الانستجرام انقر هنا
ساعة
لدعم صفحتنا على الفيسبوك
صفحتنا على الفيس بوك
قصف الشباب والبنات في جامعة الزرقاء
قصف الشباب والبنات في جامعة الزرقاء
لمتابعتي على الانستجرام انقر هنا

شاطر | 
 

 اعلان ميلاد جمهورية جنوب السودان.. ومصر تعلن الاعتراف رسميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fofoxxx
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر الابراج : السمك عدد المساهمات : 67
نقاط : 326
تاريخ الميلاد : 05/03/1993
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمر : 24
المزاج المزاج : :)

مُساهمةموضوع: اعلان ميلاد جمهورية جنوب السودان.. ومصر تعلن الاعتراف رسميا    السبت يوليو 09, 2011 8:13 pm

احتفلت "جمهورية جنوب السودان" السبت باستقلالها رسمياً عن السودان وسط مشاركة عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة ووفد مصرى رفيع قام بتسليم خطاب رسمى بالإعتراف بالدولة الوليدة.
بدأ الاحتفال التاريخي في الحادية عشرة والنصف تقريبا قبل ظهر السبت بتوقيت السودان وحضره الرئيس عمر البشير وشريكه في السلام سلفاكير ميارديت (رئيس الدولة الجديدة) بجانب أمين عام الامم المتحدة بان كي مون وممثلي عدد كبير من دول العالم ومن المنظمات الدولية والاقليمية والشخصيات المهمة من داخل السودان وخارجه.
اقيمت ساحة الاحتفال الرئيسية بالقرب من ضريح جون جارانج مؤسس الحركة الشعبية بميدان التحرير وتم الاعلان التاريخي بقيام الدولة الجديدة بعزف النشيد الوطني لجمهورية السودان كتحية أخيرة للوطن الام قبيل الاعلان الرسمي للانفصال.

هذا وقد أدى سلفا كير اليمين الدستورية رئيسا لجنوب السودان كما قرر الاحتفاظ بعلم جمهورية السودان الذي تم انزاله من على ساريته بجوبا ورفع علم الجنوب باعتبار أن جنوب السودان كان جزءا من الدولة الام.
وقام الوفد المصرى المشارك فى الإحتفالات برئاسة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء وبرفقته وزيرى الكهرباء والطاقة والخارجية بتسليم خطاب رسمى بالإعتراف بجمهورية جنوب السودان.
كما أكد الوفد المصرى حرص مصر على دعم وتعزيز العلاقات مع الأشقاء فى جنوب السودان ومواصلة الدور المصرى فى تقريب وجهات النظر بهدف تسوية المسائل العالقة بين شمال السودان وجنوبه وبما يؤمن علاقات جيدة ومستقرة بينهما فى مختلف أنحاء المنطقة.
من جهته، اعلن الرئيس الامريكى باراك اوباما اعتراف الولايات المتحدة بجنوب السودان كدولة مستقلة كما حث جنوب وشمال السودان على حل النزاع بشأن أبيي ودعا لانهاء أعمال العنف في جنوب كردفان.
يأتي إعلان جنوب السودان دولة مستقلة بعدما صوت 98 % من أهالي الجنوب لصالح الانفصال في استفتاء جرى في يناير/كانون الثاني الماضي، وفقا لاتفاق السلام الشامل الذي أبرم عام 2005 ليضع حدا لسنوات طويلة من الحرب بين الشمال والجنوب، هي أطول حروب القارة الإفريقية استمرت لخمسة عقود.
شاهد الفيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hnsl7msr
 
اعلان ميلاد جمهورية جنوب السودان.. ومصر تعلن الاعتراف رسميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ahla-3alm :: &عام& :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: